أفضل 7 طرق لإزالة الحبر من الكنب تعرف عليها

أفضل 7 طرق لإزالة الحبر من الكنب تعرف عليها

يستخدم الكنب في المنزل بشكل شبه دائم، لذا يصبح عرضة للأوساخ والأتربة والبقع العنيدة التي يصعب إزالتها مع مرور الوقت ومن أبرزها بقع الحبر التي تتلف من المظهر العام، ولكننا حرصنا في شركة الفيروز على توفير عدة استراتيجيات متنوعة لإزالة الحبر من الكنب ومن خلال السطور التالية يمكن التعرف على أفضل طرق التنظيف. 

إزالة الحبر من الكنب الشامواه

تعد مهمة إزالة الحبر من الكنب الشامواه من المهات الصعبة التي تتطلب تقنيات احترافية حتى لا يتلف الكنب، لذا نقوم في الشركة بزيارة موقع العميل أولًا وتحديد درجة انتشار الحبر على الكنب، لنتمكن من اختيار نوع المنظفات وطريقة التنظيف الأفضل.

عادةً نعتمد عل منظفات خاصة بالشركة آمنة لا تتلف الشمواه ولا تؤثر بالسلب على صحة الأفراد أو الحيوانات الأليفة في المكان، كما أننا نحرص على تطبيق المنظف في مكان البقعة تحديدًا.

نستخدم قماش ناعم نظيف لفرك بقعة الحبر جيدًا ونكرر التجربة أكثر من مرة حتى تختفي تمامًا التراكمات الحبرية، نتأكد من تنفيذ المهمة بواسطة فني خبير في الشركة ملم بطريقة تحضير المنظف لإزالة الحبر عن الكنب دون تلفيات.

إزالة الحبر من الكنب الجلد

نعتمد على مجموعة من التقنيات المختلفة لإزالة الحبر من الكنب دون خسائر وتحدد الطريقة الأنسب بناءً على نوع القماش، ودرجة الاتساخ ومن أشهر المواد المستخدمة مادة الكحول الطبي إلا أنها تحتاج إلى متخصص لتحقيق الأهداف المنشودة.

قد يستعمل الكحول لإزالة الحبر من الكنب الجلد بفضل قدرته العالية في التنظيف، ويستخدم عبر غمس قطعة من القماش القطني النظيف في مادة الكحول وتمريرها على الجلد من الخارج للداخل حتى لا تزداد بقعة الحبر .

يشترط لاستعمال الكحول اختيار نوع عالي الجودة ويناسب الجلد، ويجب تجنب استعمال المبيضات على الجلد الملونة حتى لا تبهت الألوان، كما يجب تنظيف وفرك البقعة بهدوء لتجنب كشط الطبقة الخارجية.

التأكد من تحريك الكنبة لمكان جيد التهوية لتجف سريعًا مع تجنب أشعة الشمس المباشرة وفي النهاية يستخدم ملمع الجلد لتعزيز المظهر العام، وتعد تلك التقنية إحدى طرق ازالة الحبر عن الكنب الفعالة.

إزالة الحبر من الكنب المخمل

الكنب المخمل من أكثر أنواع الكنب الذي يحتاج إلى استراتيجيات متطورة لتنظيفه بسبب قماشه الناعم الذي قد يتلف بسهولة، لذلك يعد إزالة الحبر من الكنب المخمل تحديدًا كبيرًا ويفضل التعاون مع محترفين لتجنب الخسائر المادية.

تعد أولى الخطوات في التنظيف هي استخدام قطعة من القماش الجاف لامتصاص بقايا الحبر الذي لم يجف تمامًا وتاليًا يحضر خليط من الخل وصودا الخبز معًا وتمسح البقعة برفق وننصح بوضع كمية من صودا الخبز ت على البقعة عدة ساعات لتعزيز كفاءة التنظيف.

تستخدم أجهزة الشفط اليدوية مثل المكانس الكهربائية للتخلص من الصودا وتعاد عملية المسح بواسطة قماشة نظيفة جافة، في حالة عدم إزالة التراكمات الحبرية تمامًا ينصح باستعمال منظفات خاصة أو التعاون مع شركة متخصصة في تنظيف الحبر كشركة الفيروز، للإلمام  بـكيفية ازالة الحبر من الكنب.

إزالة الحبر من الكنب القماش

قد نعتمد على تقنية البخار لإزالة الحبر من الكنب القماش إلا أننا نتجب استخدامها على الكنب المخمل أو المصنوع من مواد رقيقة، ويمكن التعرف على أبرز الخطوات عبر التالي:

  • نعد جهاز البخار جيدًا لإزالة الحبر من الكنب، ونختبره أولًا على مناطق غير مرئية من القماش حتى نتأكد أنه مناسب.
  • نحرص على تقريب الجهاز بمسافة مناسبة من القماش حتى لا يتسبب البخار في حرقه أو إتلاف ألوانه مع استعمال قماشة نظيفة تمتص الحبر المتحرر.
  • عقب إيقاف جهاز البخار نحرص على استخدام منظف حبر مناسب لأقمشة الكنب لنزيل البقايا.
  • نستخدم اسفنجة أو قماش قطني نظيف لإزالة بقايا الماء ونترك الكنب ليجف.
  • نرتب أماكن الكنب مرة أخرى ونعيد العناصر التي تم إزالتها لأماكنها مرة أخرى.
  • نحرص في الشركة على تجنب استخدام جهاز البخار على درجات حرارية عالية حتى لا نبهت الألوان أو ندمر أنسجة القماش. 

إزالة الحبر الجاف من الكنب

نؤكد على مجموعة من الضروريات التي لا بد من الانتباه إليها قبل اختيار طريقة إزالة الحبر الجاف من الكنب، لتجنب النتائج غير المرضية، ويمكن الإطلاع عليها عبر النقاط التالية:

  • فحص نوع القماش الذي صنع منه الكنب كخطوة أولى حيث يترتب عليها تحديد كل من طريقة التنظيف ونوع المواد المناسبة.
  • يفضل التخلص من الأتربة والغبار العالقة قبل إزالة الحبر، لتعزيز كفاءة عملية التنظيف.
  • اعتماد منظفات إزالة الحبر فقط على البقعة مع الفرك بهدوء من الخارج للداخل.
  • تجنب استعمال الكلور والمنظفات الكيميائية المبيضة، لأنها تتلف مختلف أنواع الأقمشة والجلد وتزيل الألوان  مما يزيد من التكاليف.
  • استخدام معدات مناسبة لفرك البقع مثل القماش القطني أو الاسفنجات وفي حالة استعمال فرشاة يشترط نعومة شعيراتها ويفضل استعمالها بواسطة شخص متخصص.
  • ننصح باستعمال قماشة بيضاء نظيفة على بقع الحبر كخطوة أولية للتخلص من الحبر خاصةً إذا لم يجف بشكل تام.
  • في حالة التنظيف بتقنية البخار لا بد من اختباره أولًا على الأجزاء المخفية، للحد من الأضرار.

إزالة الحبر السائل من الكنب

استعمال أقمشة قطنية نظيفة على البقعة هي أولى خطوات إزالة الحبر السائل من الكنب، فاقماش يمتص الحبر الزائد بسرعة كبيرة ويقلل من البقعة وتكرر هذه الخطوة أكثر من مرة حتى يزال الحبر السائل بأكمله.

عادةً تتراكم بقعة خفيفة من الحبر على قماش الكنب، لذا تأتي الخطوة الثانية في التنظيف وهو تجهيز محلول مناسب لوضعه على البقعة سريعًا مع الفرك برفق بحركات دائرية  صغيرة لإزال الحبر من الكنب نهائيًا.

تجفف البقع بقماشة نظيفة مع وضع الكنبة بأكملها في مكان جيد التهوية، ونؤكد على تجنب استخدام مجفف الشعر  أو الحرارة المباشرة في عملية التجفيف لأنها قد تتلف القماش أو تتسبب في تثبيت البقعة.

إزالة الفلوماستر عن الكنب

نقوم في شركة الفيروز بمجموعة من الخطوات المتقنة لإزالة الفلوماستر عن الكنب، حيث نحرص أولًا على فحص أنسجة الكنب لنحدد حالة بقع الحبر إذا كانت جديدة أو قديمة حتى نحدد استراتيجة التنظيف المناسبة.

نعتمد في الشركة على أجهزة ومعدات متطورة تمتص بقع الحبر بدرجة كبيرة، وعقب ذلك نحضر خليط من المواد الكيميائية ومذبيات الحبر، لنستخدمها على موقع الضرر وينفذ الأمر من خلال خبراء في المجال، للحفاظ على الأنسجة من التلف.

قد نستخدم فرشاة لفرك البقعة ولكنها مصنوعة من مواد ناعمة آمنة على الكنب وفي النهاية ننظف بقايا المحلول بماء نقي ونوم بتجفيفها جيدًا حتى لا تتراكم الرطوبة في داخلها مكونة أعفان.

نتأكد من تنظيف الكنبة بأكملها، لتعزيز مظهرها الجمالي ونتحقق قبل تسليم العمل للعميل من إزالة الحبر تمامًا، لأننا حريصون على توفير تجربة تنظيف مثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الان

error: Content is protected !!