أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل في 10 دقائق فقط

أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل في 10 دقائق فقط

يعتبر السجاد من العناصر الأساسية المستخدمة في المنازل، فهو يضيف لمسة جمالية على الشكل العام، ولكن مع مرور الوقت تتراكم عليه الأوساخ والبقع ويحتاج إلى التنظيف والتعقيم، لتعزيز مظهره الجمالي، ومن خلال السطور التالية يمكن التعرف على أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل في 10 دقائق فقط.

طريقة التنظيف باستخدام شامبو السجاد 

تعد أولى التقنيات الشائعة لإزالة الأوساخ والأتربة من الموكيت والسجاد هي استخدام المنظفات الخاصة، حيث يجهز سائل التنظيف وفقًا لتعليمات الشركة المنتجة وتستخدم الفرشاة الناعمة لفرك البقع وعقب التخلص من التراكمات العنيدة تحدد طريقة التجفيف المناسبة حتى لا تتراكم الرطوبة وتسبب أعفان ورائحة كريهة.

تعد طريقة التنظيف باستخدام شامبو السجاد أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل في 10 دقائق فقط، لأنها لا تدمر النسيج ولا تبهت الألوان وفعالة في التخلص من الروائح الكريهة خاصةً إذ نفذت باحترافية وبواسطة متخصصين.

طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون

نقوم أولًا بمعانية المنزل وفحص درجة اتساخ السجاد ونحدد المكان الأنسب لتنظيفه وتجفيفه، نستخدم المكانس الكهربائية لإزالة الأتربة والغبار وعقب ذلك نحضر محلول التنظيف ونضعه على الأماكن الأكثر اتساخًا.

تفرك البقع بواسطة فرشاة ناعمة وحركات دائرية بسيطة ونستخدم قماش مبلل لإزالة بقايا الصابون،  وقد نعتمد كميات من الماء للتنظيف ونتأكد في تلك الحالة  من تجفيف السجاد جيدا وإزالة المياه بمعدات الشفط الحديثة حتى لا تتكون الأعفان والفطريات، ونتركه ليجف في مكان جيد التهوية قبل إعادة فرشه مرة أخرى.

طريقة تنظيف السجاد بالصودا الكاوية والكلور

حتى تتمكن من تطبيق طريقة تنظيف السجاد بالصودا الكاوية والكلور بطريقة صحيحة، لا بد من الاهتمام بالإرشادات التالية:

  • تجنب استخدام كميات كبيرة من الكلور حتى لا تبهت الألوان وتتلف الأقمشة.
  • يجب مراجعة تعليمات التنظيف المحددة من قبل الشركة المنتجة للسجاد أولًا قبل استخدام الصودا الكاوية والكلور للحفاظ على الأنسجة من التلف.
  • التأكد من خلط التركيز الصحيح من المكونين معًا، للحد من الأضرار.
  • توفير تهوية مناسبة للمكان مع استخدام ملابس وقائية لتجنب الإصابات، فالكلور من المواد الكيميائية التي تسبب حروقًا.

طريقة تنظيف السجاد بإضافة الخل الى مسحوق غسيل الملابس

طريقة تنظيف السجاد بإضافة الخل الى مسحوق غسيل الملابس تساهم في التخلص من البقع العنيدة والتراكمات القوية على السجاد، ويمكن أيضًا الاعتماد على الخليط لتنظيف شراشيب السجادة الخارجية، كذلك عبر وضع الفرشاة في الخليط وتفريش الأطراف الخارجية ويكرر الأمر عدة مرات حتى تنظف تماما.

يساهم الخليط في التنظيف العميق للسجادة، حيث يزيل البقع من النسيج بفعالية ويعزز من ألوانها ويعيد إليها رونقها بدرجة كبيرة، وللتمتع بكافة هذه المميزات نؤكد أولًا على وجوب إجراء اختبار بسيطة في مكان خفي، للتأكد من ملائمة المنظف مع السجاد.

طريقة تنظيف السجاد وهو مفروش

نقوم في شركة الفيروز بمجموعة من الإجراءات الاحترافية خلال تنظيف السجاد لنحقق للعميل الأهداف المنشودة ومن خلال التالي يمكن التعرف على أبرز خطوات طريقة تنظيف السجاد وهو مفروش ألا وهي:

  • نستخدم أجهزة الشفط المتطورة مثل المكانس الكهربائية الحديثة لإزالة الغبار والقضاء على الحشرات الدقيقة.
  • عادةً نعتمد على منظفات السجاد الجافة، كذلك عبر وضع كمية مناسبة على جميع أجزاء الجادة، للتخلص من البقع المتراكمة والرائحة الكريهة.
  • ننتظر بضع ساعات حتى يتفاعل الخليط مع البقع ويقضي عليها جيدا.
  • نستخدم أدوات الشفط مرة أخر حتى نزيل المسحوق الجاف.
  • تعد هذه الطريقة أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمنزل في 10 دقائق فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الان

error: Content is protected !!